من الواضح أن !Yahoo تسعى لتوسيع قاعدة مستخدميها عبر الدخول بقوة في منصة أندرويد لاستهداف الملايين من مستخدمي أندرويد, فقد أطلقت خلال الفترة الماضية الكثير من التطبيقات المرتبطة بخدماتها مثل الياهو مسنجر بالصوت والفيديو وخدمات ياهو للأخبار والاقتصاد والأجوبة والرياضة والأفلام وغير ذلك.



التطبيق الذي أطلقته أمس وهو Play by Yahoo! Music مرتبط بخدمة ياهو للموسيقى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لكنه مميز ويختلف عن بقية تطبيقات ياهو لأندرويد فهو ليس مجرد تطبيق لجلب أخبار الموسيقى والفنانين بل في الواقع هو مشغل موسيقى متكامل يدمج بداخله عدد من الخدمات وهي:

- مشغل موسيقى متكامل يقدم الميزات الأساسية التي يقدمها أي تطبيق لتشغيل الموسيقى كتشغيل الأغاني بحسب الألبوم أو المغني … الخ. لكنها يتميز بواجهات سريعة بالفعل وبتصميم بسيط وعملي حيث يقدم أزراراً كبيرة وواضحة تجعل استخدامه مريحاً بشكل كبير.

- ميزة Smart Shuffle التي تصنع قوائم تشغيل ذكية بحسب نوعية الأغنية التي تستمع إليها الآن وترغب بسماع ما يشبهها.

- ميزة التعرف على الموسيقى, بشكل مشابه لتطبيق Shazam الشهير الذي يستطيع معرفة المعلومات المطلوبة عن الموسيقا المطلوبة بمجرد أن يستمع إلى جزء قليل منها. على حد علمي هذا أول تطبيق لتشغيل الموسيقى يقدم هذه الميزة كميزة مدمجة.

- الحصول على آخر أخبار الفنان الذي تستمع إليه عن طريق خدمة Yahoo! Music.

- إضافة عناوين الأغاني التي تستمع إليها بشكل أوتوماتيكي إلى حسابك في Last.FM أو ما يعرف بـ Scrobbling.

- تحميل صور الألبومات الناقصة.



التطبيق لطيف وعملي بالفعل, ويمكن بسهولة أن يصبح تطبيقك الأساسي لتشغيل الموسيقى إن لم تكن بحاجة إلى عشرات الميزات الأخرى التي تقدمها التطبيقات الأكثر تعقيداً وتطوراً مثل PowerAMP وما شابهه.


الفيديو التالي يستعرض التطبيق بشكل سريع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



لتحميل التطبيق من سوق أندرويد من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لتحميله كصيغة APK من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أردرويد